20120918

Khutbah II : Idul Adha

الخــطبة الثــــــانية
الله أكبر....7x
الله أكبر كبيرا, والحمد لله كثيرا, وسبحان الله بكرة و أصيلا, لا إله إلا الله هو الله أكبر, الله أكبر ولله الحمد, الحمد لله الذي لايخيب من أمله, ولا يرد من سأله, ونسأله سبحانه وتعالى, أن يجعلنا ممن إذا أنعم عليه شكر, وإذا ابتلي صبر, وإذا أذنب إستغفر,    
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له, وأتوب إليه, توبة عبد ظالم, لايملك لنفسه ضرا ولا نفعا, ولا موتا ولا حياة ولا نشورا. وأشهد أن سيدنا محمدا, عبده ورسوله, أرسله الله للعالمين بشيرا ونذيرا, وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا, فبلغ الرسالة, وأدى الأمانة, وهدى الله به من الأمة بشرا كثيرا, فكان في ظلمة الجهل للمستبشرين سراجا وقمرا منيرا, اللهم صل وسلم, وبارك وعظم, على نبيك المحبوب سيدنا محمد, وعلى آله وأصحابه صلاة كاملة وتسليما كثيرا. أما بعد :
فيا إخوة فى الله ولله أوصيكم وإياي بتقوى الله, إتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وانتم مسلمون ...عباد الله إنه لا أنفع للإنسان في هذا الزمان من ثلاث خصال : الصدقة في السر, والإجهار والإستغفار أناء الليل وأطرف النهار, وكثرة الصلاة على النبي المختار, فالصلاة عليه صلى الله عليه وسلم, من أعظم القربات, وأفضل الطاعات, ومن أبواب الطرق الموصلة إلى رب البريات, فقد أمركم الله سبحانه وتعالى, بأمر بدأ فيه بنفسه, وثنى بالملائكة المسبحة بقدسه. فقال مخبرا وآمرا عليما  (إن الله وملائكته يصلون على النبي, ياأيها الذين آمنوا صلو عليه وسلموا تسليما) وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من صلى علي صلاة, صلى الله عليه عشر صلوات, وحط عنه عشر خطيئات, ورفع له عشر درجات. وقال صلى الله عليه وسلم : أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة.
اللــهم صل وسلم على إمام الموحدين, وقائد الغر المحجلين, سيدنا ومولانا محمد, وعلى آله وأصحابه, الناصرين لشريعته, والمهتدين بهديه, والمتبعين لسنته, وعلى التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين, وتبارك الله وتعالى عن الخلفاء الراشدين الأئمة المهديين, سـاداتنا ذاوى القدر الجلي, ساداتنا أبي بكر وعمر وعثمان وعلي, وعلى أصحاب رسول الله أجمعين, وأزواجهم, الطاهرات أمهات المؤمنين, وأهل بيته, الطيبين الطاهرين, وعلينا معهم وفيهم, برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللــهم أصلح من فى صلاحه صلاح الإسلام والمسلمين, اللهم أهلك من فى هلاكه صلاح الإسلام والمسلمين, اللهم أهلك من فى هلاكه هلاك الإسلام والمسلمين, اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات, إنك سميع قريب مجيب الدعوات, ويا قاضي الحاجات ويا كافي المهمات ويا غافر الذنوب والخطيئات برحمتك يا واهب العطيات.
اللــهم انقلنا والمسلمين, من الشقاوة إلى السعادة, ومن النار إلى الجنة, ومن العذاب إلى الرحمة, ومن الذنوب إلى المغفرة, ومن الإساءة إلى الإحسان, ومن الخوف إلى الأمن, ومن الفقر إلى الغني, ومن الذل إلى العز, ومن الإهانة إلى الكرامة, ومن الضيق إلى السعة, ومن الشر إلى الخير, ومن العسر إلى اليسر, ومن الإدبار إلى الإقبال, ومن السقم إلى الصحة, ومن السخط إلى الرضى, ومن الغفلة إلى العبادة, ومن الفترة إلى الإجتهاد, ومن الخذلان إلى التوفيق, ومن البدعة إلى السنة, ومن الجور إلى العدل. اللــهم أعنا على ديننا بالدنيا, وعلى الدنيا بالتقوى, وعلى التقوى بالعمل, وعلى العمل بالتوفيق, وعلى جميع ذلك إلى رضاك, والمنتهى إلى جنتك, المصحوب بالنظر إلى وجهك الكريم. اللــهم انصر إخواننا المجاهدين في فلسطين, اللــهم انصر إخواننا المجاهدين في العراق, اللــهم انصر إخواننا في جميع العالم يا رب العالمين.
اللــهم أهلك الكفرة والمشركين أعدائك أعداء الدين, اللــهم ربنا إنا ندعوك كما أمرتنا, فاستجب لنا كما وعدتنا, إنك لاتخلف الميعاد برحمتك يا أرحم الراحمين. اللــهم ألف على الخير قلوبنا, وأصلح ذات بيننا, واهدنا السبل السلام, ونجنا من الظلمات إلى النور, وجنبنا من الفواحش, ما ظهر منها, وما بطن, وبارك لنا في اسماعنا وأبصارنا وأزواجنا وذرياتنا وقلوبنا, وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم, واجعلنا شاكرين لنعمتك, مثنين به عليها, واتمها علينا, ربنا آتنا فى الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
عباد الله, إن الله يأمر بالعدل والإحسان, وإيتاء ذى القربى, وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي, يعظكم لعلكم تذكرون, فاذكروا الله العظيم يذكركم, واشكروه على نعمه يزدكم, واسألوه من فضله يعطيكم, وادعوه يستجب لكم, ولذكر الله أعظم وأجل وأكبر, والله يعلم ما تصنعون ....

0 comments:

Post a Comment

Design by Miftahul Huda Media Center Visit Original Post Copyright 2012